سلسلة من العروض الفنية المتنوعة خلال شهر أفريل بالمسرح البلدي بالعاصمة

سلسلة من العروض الفنية المتنوعة خلال شهر أفريل بالمسرح البلدي بالعاصمة
Image - يحتضن المسرح البلدي بالعاصمة سلسلة من العروض الفنية المتنوعة التي تراوح بين المسرح والموسيقى والسينما وذلك خلال شهر أفريل 2011 .
وتنطلق أولى العروض يوم 10 أفريل بمسرحية "حارق يتمنى" لرؤوف بن يغلان التي يتجدد لقاء الجمهور معها يوم 24 من نفس الشهر.
وتتواصل عروض تظاهرة "تونس تحتفي بالكوميديا"، حيث يتابع عشاق الكوميديا يوم 13 أفريل مسرحية "الحمل العصبي" للمخرج فيليب هارسن ومسرحية "زوجتي مثالية" للفرنسي جون لوي ماشو وذلك يوم 27 من الشهر ذاته.
ويعتلي أبطال مسرحية "رغبة" للشادلي العرفاوي ركح المسرح يوم 14 أفريل قبل أن يفسحوا المجال يوم 16 أفريل لأسرة مسرحية "يشطح مع القرد" لتوفيق الجبالي.
وسيلتقي أحباء الوان مان شو يوم 17 أفريل مع مسرحية "مايد اين تونيزيا" للطفي العبدلي التي أدخل عليها تغييرات على مستوى النص لتواكب تداعيات ثورة 14 جانفي في الشارع التونسي، ويوم 21 أفريل مع عاطف بن حسين في مسرحية "لا يمثل".
وتسجل الكوميديا الموسيقية حضورها ضمن اجندا المسرح البلدي من خلال المسرحية الغنائية "بياض الثلج فوق تلال نفطة" سيناريو وإخراج هادية بن جمعة البحيري وذلك يوم 15 افريل وقد نالت هذه المسرحية استحسان الجمهور في عرضها الأول يوم 8 جانفي الماضي.
ومن جهته يقترح المركز الثقافي الروسي يوم 18 أفريل كوميديا موسيقية قبل أن يقدم الاوركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو احمد عاشور عرضه يوم 20 أفريل.
أما العروض الموسيقية فسيحييها كل من زياد غرسة يوم 19 أفريل ولطفي بوشناق يوم 28 أفريل ليتجدد الموعد يوم 29 افريل مع الفن الاصيل وحفل فرقة المعهد الرشيدي /الرشيدية/.
وسيتم تخصيص يومي 22 و23 أفريل لتقديم أفلام وثائقية في إطار دورة جديدة ل"اللقاءات الدولية للفيلم الوثائقي بتونس" وتنطلق تظاهرة "تونس عاصمة الرقص" يوم 30 أفريل لتتواصل إلى غاية يوم 8 ماي 2011 .
وستقدم مختلف هذه العروض انطلاقا من الساعة السابعة مساء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire