الشروع في توزيع المنتفعين ببرنامج "أمل" على مؤسسات عمومية وخاصة التفاصيل


الشروع في توزيع المنتفعين ببرنامج "أمل" على مؤسسات عمومية وخاصة


أعلن السيد "سعيد العايدي" وزير التكوين المهني والتشغيل، عن الشروع بداية من اليوم الجمعة في توزيع المنتفعين ببرنامج "أمل" للبحث النشيط عن العمل على المؤسسات العمومية والخاصة للانتفاع بتربصات تكوينية وميدانية تساعد على إكسابهم الخبرة اللازمة.
وأضاف الوزير خلال لقاء حواري انتظم اليوم بدار المؤسسة حول البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المؤقتة، أن البرنامج يرمي إلى إحداث 30 مشروعا نموذجيا في مختلف القطاعات من المنتظر أن توفر ما بين 5000 و6000 موطن شغل إلى جانب 20 ألف موطن شغل في الوظيفة العمومية و20 ألف موطن شغل في مؤسسات دولة وتهيئة الظروف الملائمة لإحداث 20 ألف موطن شغل إضافي في القطاع الخاص.
ودعا رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات  إلى تحمل مسؤولياتهم في دفع نسق التشغيل ولا سيما في صفوف حاملي الشهادات العليا بما يرفع من نسبة التأطير في المؤسسة الاقتصادية التي لا تتجاوز حاليا نسبة 4 بالمائة.
وأضاف أن صاحب المؤسسة مطالب اليوم بمزيد من الجرأة واتخاذ إجراءات أكثر فاعلية تقدم مصلحة البلاد، في هذه الظروف الاستثنائية، على المصالح الخاصة. ولاحظ أن التشغيل يعتبر نقطة لقاء لجميع محاور البرنامج الاقتصادي والاجتماعي قصير المدى، الرامي إلى التقليص من عدد المعطلين عن العمل والبالغ عددهم 500 ألف شخص منهم 160 ألفا من حاملي الشهادات العليا.
وبين أن ثلاثة محاور من بين 17 تهتم أساسا بالتشغيل ترمي بالخصوص إلى دعم تشغيلية العاطلين عن العمل وخاصة الوافدين الجدد على سوق العمل وإحداث مزيد مواطن الشغل في كل القطاعات والتشجيع على بعث المؤسسات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire