عمليات الإجلاء تمكن من ترحيل 73 ألف لاجئ

عمليات الإجلاء تمكن من ترحيل 73 ألف لاجئ
Imageمدنين - قال ممثل المنظمة الدولية للهجرة ستيفان روستيو لمراسلة /وات / ان عمليات اجلاء اللاجئين منذ انطلاقها مكنت من ترحيل 73 الف لاجئ بواسطة 360 رحلة جوية.
واكد ان عملية الترحيل تطلبت جهودا ضخمة واعتمادات هامة مشيرا الى ان نسق عمليات الترحيل شهدت تراجعا في الايام الاخيرة نتيجة تقلص الموارد المالية المخصصة لعملية اجلاء اللاجئين.
وقال في هذا الصدد"اننا ننتظر موارد مالية اضافية ستصل هذه الايام من المفوضية الاوروبية وسنتمكن بذلك من مواصلة عملية ترحيل اللاجئين ".
وتجدر الاشارة الى ان عدد اللاجئين المقيمين بمخيمات الشوشة والكتف سجل ارتفاعا في الايام الاخيرة ليصل الى حوالي 11 الف لاجئ بعد ان تقلصت اعدادهم الى نحو 7 الاف لاجئ.
وعلى صعيد حركة العبور سجلت النقطة الحدودية برأس جدير خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية دخول 1841 ليبيا الى التراب التونسي وتم اليوم ترحيل 587 لا جئا من السودان ومالي وذلك عبر ثلاث رحلات جوية في اتجاه الخرطوم وباماكو.
من ناحية أخرى تواصل اليوم الثلاثاء برأس جدير عبور عدد من رجال الأعمال الأجانب والديبلوماسيين إضافة الى مرور سيارات مراسم ليبية فارغة في اتجاه مطار جربة جرجيس الدولي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire