اضراب سواق سيارات الاجرة "تاكسي" بصفاقس


اضراب سواق سيارات الاجرة "تاكسي" بصفاقس
صفاقس 6 أفريل 2011 - شارك سواق حوالي 1700 سيارة "تاكسي" بصفاقس صباح اليوم الاربعاء في اضراب عن العمل على خلفية المطالب المتعلقة باسناد رخص الاستغلال وتحسين الاوضاع المادية والاجتماعية للمهنيين.
وتجمعت سيارات "التاكسي" باعداد كبيرة في شارع فرحات حشاد وأمام الفضاء التجاري "صفاقس 2000" فيما توجه عدد كبير من السواق واصحاب الرخص الى مقر الولاية حيث استقبل الوالي عددا منهم للاستماع الى مطالبهم المتعلقة بتسوية وضعية الراغبين في الحصول على رخص استغلال سيارة "تاكسي" علما وان 1500 سيارة تباشر المهنة بصفة غير قانونية في انتظار فتح المجال امامهم للحصول على رخص.
واكد والي صفاقس في اتصال هاتفي مع مراسل "وات" بالجهة انه تقرر ان تجتمع اللجنة الجهوية للنقل التي تتولى اسناد رخص النقل العمومي لسيارات "التاكسي" يوم الثلاثاء القادم لاسناد دفعة من الرخص حسب الاولوية في الملفات وبمراعاة حاجيات القطاع.
وقد نادى المحتجون بضرورة توخي العدالة والموضوعية والقطع مع المحسوبية في اسناد الرخص وازاحة الدخلاء على القطاع من الموظفين ورجال اعمال الذين يتمتعون بموارد رزق قارة.
كما طالبوا بالاعفاء من معلوم الجولان بالنسبة للسيارات التي تشغل بالغاز والتخفيض في معلوم التامين باعتبار ان هذه المعاليم المشطة تثقل الكاهل المادي للمهنيين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire