اللجنة الوطنية للحج تنظر في الاستعداد لموسم الحج

اللجنة الوطنية للحج تنظر في الاستعداد لموسم الحج
Imageتونس 6 افريل 2011 - كان الاستعداد لموسم الحج محور اجتماع اللجنة الوطنية للحج الذي انتظم امس الثلاثاء بمقر وزارة الشؤون الدينية.
واكد العروسي الميزورى وزير الشؤون الدينية بالمناسبة ضرورة تضافر كل الجهود لانجاح هذا الموسم الذى يتزامن الاعداد له مع ثورة تونس مبرزا النتائج الايجابية للقاء الذى جمعه مع الدكتور عبد السلام الفارسى وزير الحج السعودى مؤخرا بجدة وموافقة الاطراف المسؤولة عن الحج فى المملكة على تحقيق مطالب البعثة التونسية المتمثلة خاصة فى توفير مساكن قريبة من الحرمين الشريفين وتوفير مخيم لائق فى منى.
واكد اعضاء اللجنة حرصهم على العمل من اجل توفير الظروف الملائمة للحجيج التونسيين من حيث التنظيم والصحة والتوعية والنقل والاقامة والتنسيق المشترك لتذليل الصعوبات التى من شانها ان تعترضهم.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة تحسيس المعتمرين بتلافى التخلف للبقاء فى الاراضى المقدسة بغرض الحج احتراما للقوانين التنظيمية ولتعهدات تونس مع الجهات السعودية.
والمعلوم ان اول طائرة عمرة ستنطلق مساء اليوم 6 افريل الجارى من مطار تونس وستشهد تكلفة اداء هذه الشعيرة انخفاضا بنسبة 15 بالمائة مقارنة بمعلوم عمرة السنة الفارطة.
وحضر اللقاء بالخصوص السيد طارق البحرى الرئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والاقامات والاطراف المعنية بالتنظيم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire