السياحة التونسية : خطة ترويجية تستهدف السوق الجزائرية

السياحة التونسية : خطة ترويجية تستهدف السوق الجزائرية
Imageتونس 6 افريل 2011  اعلنت وزارة التجارة والسياحة عن خطة ترويجية واسعة في السوق الجزائرية ترمي الى استرجاع نسق توافد السياح الجزائريين الى تونس بعد تراجع بنسبة 35 بالمائة منذ مطلع السنة الحالية (من غرة جانفي الى 20 مارس 2011).
وكشفت الوزارة عن حملة ترويجية ستنظمها في وسائل الاعلام الجزائرية ترمي الى طمانة السائح الجزائري بشان الوضع في تونس الذي بدا يتدرج نحو الاستقرار واستتباب الامن.
ويتمثل الهدف في جلب ما يزيد عن 350 الف سائح جزائري خلال فترة جوان وجويلية القادمين مقابل معدل ب400 الف سائح خلال السنوات العادية.
وتشمل الخطة الترويجية، حسب السيد فوزي البصلي ممثل الديوان الوطني للسياحة التونسية في الجزائر ، مشاركة تونس في معرض السياحة بوهران الذي ينتظم من 12 الى 15 افريل 2011 والمعرض السياحي بالعاصمة الجزائر من 18 الى 21 افريل الجاري.
واوضح فى تصريح لوات انه سيتم فى اطار هذه الحملة تنظيم رالي عنابة/الحمامات بمشاركة 50 موءسسة اعلامية جزائرية.
وينتظر ان يتضاعف حجم الاعتمادات المخصصة للاشهار في السوق الجزائرية والمقدرة ب350 الف دينار حتى يتم تحسيس السائح الجزائري من خلال شهادات وانطباعات ملموسة بثراء المنتوج التونسي واستقرار الوضع الامني.
واعلن السيد مهدي حواص وزير السياحة خلال ندوة صحفية عقدت، مساء امس الثلاثاء، بمشاركة وفد يضم 16 صحافيا جزائريا يزورون تونس منذ 3 افريل الجاري، ان تونس تسعى الى وضع خط بحري يربط الموانىء الجزائرية بالموانئ التونسية، انطلقت بشانه مشاورات مع الجانب الجزائري وسيكون محور زيارة سيوءديها الى الجزائر خلال الايام القليلة القادمة.
وسيمكن هذا الخط البحري من تسهيل نقل السياح خلال فترة الذروة باعتباره ييسر عملية تنقل السياح وسياراتهم الى تونس بما يمكن الجزائرين من حرية زيارة المناطق السياحية في البلاد.
واضاف الوزير ان "السوق الجزائرية والاسواق المغاربية كانت ولازالت من الاسواق الاستراتيجية التي تسعى تونس الى تطويرها ودعمها" في المشهد السياحي التونسي مبرزا ان الهدف يتمثل في جعل السائح الجزائري يواضب على عاداته بقضاء عطله في المدن التونسية.
ويزور تونس سنويا ما يزيد عن مليون سائح جزائري يوفرون مداخيل تتراوح بين 400 و600 مليون دينار.
وستعمل تونس كذلك على تحسين ظروف الاستقبال على مستوى المراكز الحدودية سواء عبر المداخل البرية أو الجوية مرورا بحملة اتصالية تحسيسية تستهدف مختلف العائلات الجزائرية حول الأوضاع الأمنية والعروض الترويجية الإستثنائية الخاصة بالجزائريين، في ظل التوافد الكبير للجزائريين على تونس، خاصة خلال موسم الاصطياف، حيث سجلت المراكز الحدودية توافد أكثر من مليون جزائري على تونس خلال السنة المنقضية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire