اعتصام لأعوان مطرودين من قناة "نسمة" التلفزية

اعتصام لأعوان مطرودين من قناة "نسمة" التلفزية
Imageتونس 7 أفريل 2011 - نفذ صحفيو وتقنيو وعملة قناة "نسمة" التلفزية الخاصة الذين تم طردهم حسب قولهم "على خلفية تكوينهم لنقابة أساسية يوم 27 فيفري الماضي"، يوم الخميس اعتصاما أمام مجمع قروي آند قروي بشارع محمد الخامس بالعاصمة، وهو تحرك قالوا إنه سيتواصل الى يوم الجمعة.
ويطالب المعتصمون حسب ما افاد به عدد منهم لوكالة تونس افريقيا للانباء /وات/ باعتراف الادارة العامة للقناة بحقهم النقابي "لان النقابة هي الهيكل الوحيد الذي يمكنهم من الدفاع عن حقوقهم المهنية وتحسين وضعياتهم صلب المؤسسة".
واوضحوا انهم قرروا تنفيذ هذا الاعتصام بعد استنفاد كل الاجراءات القانونية من محاضر تبليغ ومحاضر اشهاد ومعاينة لعملية الطرد وانعقاد جلسات صلحية بتفقدية الشغل لم تفض الى حلول مجدية.
واكد المعتصمون انه في حال عدم الاستجابة للمطالب القانونية والشرعية للاعوان وخاصة ارجاع المطروين لسالف عملهم والاعتراف بالحق النقابي فانهم سيدخلون في اضراب جوع مفتوح بداية من يوم الاثنين 11 افريل 2011.
ومن جهته اوضح السيد نبيل القروي مدير عام القناة في اتصال هاتفي مع //وات// انه قرر التخلي عن بعض العاملين المتعاقدين بعد انتهاء فترة التعاقد لأن قناة "نسمة" كسائر المؤسسات التونسية تعاني من صعوبات مادية بعد ثورة 14 جانفي 2011 نظرا لتراجع مداخيل الاشهار.
وفي خصوص تكوين نقابة اساسية اكد نبيل القروي عدم اعترافه بأي هيكل نقابي صلب القناة مشددا على عدم وجود اي شرعية قانونية لمطالب المحتجين لا سيما وان الاتحاد العام التونسي للشغل اقر وفقا له //بحق القناة قانونيا في عدم تجديد العقود//.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire