النادي الصفاقسي «لوشانتر» يرفع شكوى «للفيفا».. واللجنة الاستشارية غير قانونية



111

النادي الصفاقسي

«لوشانتر» يرفع شكوى «للفيفا».. واللجنة الاستشارية غير قانونية
على إثرهزيمة النادي الصفاقسي في إياب الدورالنهائي من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصفاقس أمام الفتح الرباطي والتفريط في اللقب تم الطلاق بالتراضي بين الممرن الفرنسي لوشانتر. لكن المسؤولين فوجؤوا بأن لوشانتر قد تقدم بشكوى للفيفا يطالب فيها بـ«مستحقاته».
اتصلنا بالأستاذ عماد المسدي النائب الأول لرئيس الجمعية والناطق الرسمي باسمها للتعليق على ما حصل فقال: «زوبعة في فنجان... لوشانتر أمضى على وثيقة رسمية فيها إمضاؤه معرفا به في البلدية، وقد تضمنت هذه الوثيقة فسخ العقد الذي يربطه بالنادي فضلا عن كونه تسلم كامل مستحقاته، وعندما وصلنا استفسار في الموضوع من قبل الفيفا أجبنا عنه وقدمنا الوثائق والمستندات الضرورية لذلك».


حول فتح باب الترشحات

علمنا من محدثنا أن باب الترشحات لرئاسة الجمعية ولمنصب النائب الأول للرئيس سيفتح خلال شهر ماي المقبل ولكن السؤال الذي أصبح يتردد على الألسن في الشارع الرياضي بصفاقس هذه الأيام هو: من سيرأس الجمعية خلال الموسم القادم؟ وقد طفا على السطح اسمان هما صلاح الدين الزحاف والمنصف خماخم، وذلك لم يأت من فراغ وإنما اعتمادا على ما يتميز به الرجلان عن الكثيرين من كفاءة عالية وخبرة.

اللجنة الاستشارية غير قانونية

بعد الثورة كثرالحديث عن هياكل النادي الصفاقسي: لجنة الحكماء ولجنة الدعم واللجنة الاستشارية التي قيل إنها أضحت غير موجودة... اتصلنا بالسيد جمال العارم وهوعضو باللجان الثلاث للاستفسار فقال:» الأولى والثانية موجودتان حسب القانون الأساسي للجمعية وتواصلان عملهما لتقديم الدعم المادي والمعنوي للجمعية ولكن اللجنة الاستشارية غير قانونية، لقد وجدت في فترة ما لمساعدة لرئيس الجمعيةالسيد نوفل الزحاف».

قانون الجمعيات

ودعا محدثنا الى ضرورة فتح حوار وطني واسع وشامل حول قانون الجمعيات من أجل تغيير العقليات قبل كل شيء ثم تنقيح العديد من فصول هذا القانون كبعث مجالس إدارية في صلب الجمعيات الرياضية وذكرأنه تم القيام بمحاولات في النادي الصفاقسي في هذا الإطار وذلك بطرح هذه المسألة ومناقشتها داخل لجنة الحكماء ودعا سلطة الإشراف إلى الدعوة إلى ذلك من أجل حوار وطني انطلاقا من القواعد للخروج بقانون موحد حتى لا تبقى دار لقمان على حالها.

توفير الأكل في المركب

وأفادنا الأستاذ عماد المسدي بأن السيد زهيرالخراط وهو مسؤول سابق في الجمعية قد وفرالأكل للمقيمين بالمركب لمدة شهرين وهذا يحسب للرجل، لذلك لابد من التنويه بذلك وبما قام به بسام الوكيل الوجه الرياضي المعروف بتقديم مبلغ محترم للجمعية وقبلهما كل من جمال العارم ولطفي عبد الناظر وبقية المدعمين الذين ما افكوا يقدمون الدعم المادي للجمعية.

المشاركة في دورة دولية

بدعوة من نادي ترامبلاي الفرنسي يشارك فريق أكاديمية النادي الصفاقسي حاليا في دورة دولية من يوم الخميس الماضي إلى يوم غد الثلاثاء إلى جانب 24 فريقا من جمعيات مختلف وذلك بعد مشاركة أولى في الموسم الماضي، من بين الفرق المشاركة فرق كان الفرنسي وروتردام الهولندي وراسين كلوب 92 والمنتخب المالي وغيرها. وفد النادي الصفاقسي يرأسه الممرن جمال الدين العيادي ويرافقه في هذه الرحلة كل من المدربين منير الشلي والمنجي عبد المولى، ويشارك عشرة لاعبون نذكرهم تشجيعا لهم وهم :فادي دمق - هارون بن عامر -أمين الزواغي- سهيل عبد اللاوي محمد أمين معلى أحمد العيادي غسان بردعية سليم الفقي فهد الشناوي وإلياس شعور. وعن هذه المشاركة قال عماد المسدي:»لم يتحمل صندوق الجمعية عبئا كبيرا من مصاريف الرحلة وإنما أغلب المصاريف تحملها بعض المدعمين والأحباء». هذا وقد أجرى الفريق خلال يومي السبت والأحد عشر مباريات بمعدل اثنتي عشرة دقيقة في كل مباراة...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire